حكايات المزرعة-التطعيم

فى هذة القصة فى قصص عالم قرناس المصورة سيتم التعريف باسليب تطيعم الاشجار المختلفة للحفاظ عليها فى سلسلة تعليم الاطفال المختلفة مقدم اليكم من عالم قرناس

Read More

طمبوليو

طمبوليو هو أكثر الزنابير أناقة، فخصلة شعرة الدائرية المتدلية والحسنة الموجودة جانب فمه تعطيه الكثير من الوسامة والمصداقية والإقناع عندما يتحدث مع الآخرين.وهو يعتبر شخصية من شخصيات عالم قرناس. تابع مغامرات عائلة النملة الشيقة واستمتع بأحلى القصص والحكايات.

Read More

طمبل

طمبل هو نائب طنبولاكو ورسوله إلى زعماء الحشرات، وهو ثقيل السمع كما انه يحب النوم جداً فالنوم عنده غير مرتبط بمكان أو زمان كما أنه أحول العينين نتيجة حادث وقع له في الصغر. وهو يعتبر شخصية من شخصيات عالم قرناس. تابع مغامرات عائلة النملة الشيقة واستمتع...

Read More

طنبولاكو

طنبولاكو هو زعيم الزنابير ذو الشخصية “الدبورية” القيادية الماكرة. يخدع الزنابير ويفرض قوانين الجهل والكسل عليهم ويشجعهم على السرقة والنهب. وهو يعتبر شخصية من شخصيات عالم قرناس. تابع مغامرات عائلة النملة الشيقة واستمتع بأحلى القصص والحكايات.

Read More

عنكب

عنكب هو أحد الشخصيات الشريرة التي تعترض طريق “فلفول” و”تنبول” وهو عنكبوت مشاكس. وهو يعتبر شخصية من شخصيات عالم قرناس. تابع مغامرات عائلة النملة الشيقة واستمتع بأحلى القصص والحكايات.

Read More

النملة

النملة هي حفيدة النملة التي تحدثت مع سيدنا سليمان وتتمتع بالحكمة والمعرفة. وهي تعتبر شخصية من شخصيات عالم قرناس. تابع مغامرات عائلة النملة الشيقة واستمتع بأحلى القصص والحكايات.

Read More

تنبول

تنبول هو صبي كسول يحب الأكل بشراهة..سمين الجسم ولا يحب النظام ولا العمل. وهو يعتبر شخصية من شخصيات عالم قرناس. تابع مغامرات عائلة النملة الشيقة واستمتع بأحلى القصص والحكايات.

Read More

فلفول

فلفول هو صبي ذكي يتميز بالحيوية والنشاط، يحب القراءة والاطلاع. وهو يعتبر شخصية من شخصيات عالم قرناس. تابع مغامرات عائلة النملة الشيقة واستمتع بأحلى القصص والحكايات.

Read More

جواهر

جواهر هي  فتاة تتميز بالذكاء الشديد وحب المغامرة..كما أنها مثالية في التعامل مع والديها وأصدقائها. وهي شخصية من شخصيات عالم قرناس. تابع مغامرات عائلة جواهر وزياد واستمتع معهم بأحلى القصص.

Read More

حمد

حمد هو صبي يتميز بالحيوية والنشاط ويحب الشهرة وخاصة في مجال الرياضة ويرغب في تحقيق التفوق دون تعب. وهو شخصية من شخصيات عالم قرناس. استمتع مع حمد بأكثر المغامرات تشويقاً ومرحاً.

Read More

نتاوي

نتاوي هو شخصية عبارة عن رسمة كرتونية تعيش داخل عالم الانترنت وهو مرح وطريف. وهو شخصية من شخصيات عالم قرناس. مع نتاوي ستستمتع بأحلى وأمتع المغامرات.

Read More

حشري

حشري هو شخصية من شخصيات عالم قرناس. وهو شخصية طريفة ويتتبع الأخبار بطريقة مبالغ فيها ويقوم بتحليلها وفق نظرته الشخصية. استمتع مع حشري بالمغامرات اللطيفة الشيقة.

Read More

برعوم

برعوم  هو شخصية من شخصيات عالم قرناس. وهو طفل صغير وبرغم عمره الذي لا يتعدى العامين إلا أن له وجهة نظر خاصة به في كل الأشياء التي يراها حوله. استمتع مع برعوم بالمغامرات الشيقة.

Read More

دهشان

دهشان هو شخصية من شخصيات عالم قرناس. وهو رجل بدين ودائم الابتسام.. طيب القلب إلي حد السذاجة وبريء كالأطفال. مع عائلة فاكر ودهشان ستعيش أمتع وأحلى المغامرات.

Read More

فاكر

فاكر هو رجل ضئيل البنية ونحيف..يجيد حبك الدسائس والمؤامرات ولكنه في النهاية يقع في شر أعماله. وهو شخصية من شخصيات عالم قرناس.  مع عائلة فاكر ودهشان ستعيش أمتع وأحلى المغامرات.

Read More

بغبوغ

هو بغبغاء مشاكس ولكنه يتميز بالفضول وحب الاستطلاع وهو كثير الأسئلة. وهو يعتبر شخصية من شخصيات عالم قرناس. تابع أجمل القصص والمغامرات مع عائلة نوارة وبغبوغ.

Read More

نوارة

نوارة هي فتاة تتميز برقة الطبع والهدوء ومثقفة وواسعة الاطلاع. وهي تعتبر شخصية من شخصيات عالم قرناس. تابع أجمل القصص والمغامرات مع عائلة نوارة وبغبوغ.

Read More

يمامة

هي شقيقة قرناس ويميزها ذكاؤها وحسن تصرفها وحماسها الدائم. وهي تهوى الصحافة بشدة وتقوم بعمل الخبطات الصحفية المثيرة بمساعدة صديقتيها روعة وكمورة. وهي شخصية من شخصيات عالم قرناس. مع عائلة يمامة ستستمتع بالمغامرات الشيقة الممتعة.

Read More

هيثم

هيثم هو ابن عم قرناس يتميز بالذكاء الحاد ومهتم بالعلوم والمخترعات. وهو شخصية من شخصيات عالم قرناس. وهو يشارك قرناس قصصه ومغامراته. استمتع بأحلى وأمتع المغامرات مع عائلة قرناس.  

Read More

قرناس

قرناس هو فتى عربي يتميز بالذكاء وحسن التصرف وتتميز علاقاته بالآخرين بالمحبة المتبادلة. استمتع بأحلى وأمتع المغامرات مع عائلة قرناس.

Read More

دُنة

دُنة هي فتاة صغيرة وهي الأخت التوأم لزيزو..وهي فتاة ذكية ومرحة. وهي شخصية من شخصيات عالم قرناس. مع عائلة زيزو ودُنة ستعيش أحلى وأمتع المغامرات.

Read More

سوسو

سوسو هي شخصية سيارة وهي صديقة أنس التي تحاول دائماً دفعه للتخلي عن كسله ولكن دون جدوى، وتعتبر سوسو شخصية من شخصيات عالم قرناس. استمتع بأجمل القصص والمغامرات مع عائلة أنس وسوسو.

Read More

أنس

أنس هو شخصية ظريفة لرجل يبحث عن عمل ولكنه كسول للغاية مما يفقده دائماً فرص العمل التي يحصل عليها. وهو شخصية من شخصيات عالم قرناس. استمتع بأحلى المغامرات مع عائلة أنس وسوسو.  

Read More

نجمة البحر مع شاهين وطيطة

تسلمت طيطة طرد مُرسل إلي أستاذ “غزال” ، وهذا الطرد سيكون سبباً في فوضى عارمة ستعم المكان؟ ترى ماذا يوجد داخل الطرد؟ ماذا ستفعل طيطة  لمواجهة الأمر؟ وما سيفعل شاهين بعد أن يصل إلي أنيماليا؟ سنكتشف الآن مع “مغامرات شاهين وطيطة”. استمتع بأحلى مغامرات مع...

Read More

الخفاش مع شاهين وطيطة

صوت غريب  يتردد في أرجاء المكان، يسمعه سكان أنيماليا ولكن لا يعرفون مصدر الصوت، حالة من الخوف والفزع تسيطر عليهم؟ ترى ماذا سيفعلون؟ وما هو هذا الصوت؟ وماذا سيفعل شاهين وطيطة بعد اكتشافهما مصدر الصوت؟ سنكتشف الآن مع “مغامرات شاهين وطيطة”. استمتع بأحلى مغامرات...

Read More

أسماك الزينة مع شاهين وطيطة

وافقت طيطة علي أن تحل محل “سلحفاة” في جولاتها الليلية لتأمين نادي الأسماك فهي تريد أن تتجنب إزعاج “كروان” وترتاح قليلاً من شاهين. فهل ستنجح في هذه المهمة؟ وهل سيتدخل شاهين؟ سنكتشف الآن مع “مغامرات شاهين وطيطة”. استمتع بأحلى مغامرات مع شخصيات عالم قرناس....

Read More

ضفدع أنيماليا مع شاهين وطيطة

ضفدع “مطرب البحيرات والبرك والمستنقعات المطرب المشهور الذي يحبه سكان أنيماليا كثيراً، سيقيم حفلاً كبيراً في أنيماليا، وبالطبع سيتصارع شاهين وطيطه لإجراء مقابلة صحفية معه. فمن سينجح منهما في إجراء المقابلة ؟ سنكتشف الآن مع “مغامرات شاهين وطيطة”. استمتع بأحلى مغامرات مع شخصيات عالم قرناس....

Read More

الطاووس مع شاهين وطيطة

كلف رئيس التحرير “غزال” طيطة بأول مهمة صحفية لها و يشاركها بها “طاووس”. طيطة استشاطت غضباً لأنها تكره “طاووس” ولكن.. لا مفر من العمل معه. فماذا ستفعل طيطة في وجود طاووس معها؟ وماذا سيفعل شاهين في غياب طيطة؟ سنكتشف الآن مع “مغامرات شاهين وطيطة”....

Read More

حفل الشاي السنوي مع شاهين وطيطة

فرحت طيطة كثيراً لاستلامها دعوة رسمية لحضور حفل الشاي السنوي لسيدات أنيماليا. فهل ستسير الأمور كما هو مخطط لها؟ أم سيتغير مجرى الأحداث؟ وما هو دور شاهين في هذه الأحداث؟ سنكتشف الآن مع “مغامرات شاهين وطيطة”. استمتع بأحلى مغامرات مع شخصيات عالم قرناس.  

Read More

الكنغر مع شاهين وطيطة

تم ارسال دعوة عشاء لشاهين في “جمعية طيور بلا حدود”، مما جعل طيطة تشعر بالغيرة. ترى ما هي المهمة التي وُكلت إلي طيطة وكيف ستستغلها؟ وهل ستنجح أم سينجح شاهين؟ سنكتشف الآن مع “مغامرات شاهين وطيطة”. استمتع بأحلى مغامرات مع شخصيات عالم قرناس.  

Read More

طائر السقساق مع شاهين وطيطة

طيطة تريد أن تجري مقابلة صحفية مع “تمساح” وبالطبع لم يتمكن أستاذ غزال من منعها. فهل ستنجح في إجراء المقابلة معه؟ وهل سيتدخل شاهين؟ سنكتشف الآن مع “مغامرات شاهين وطيطة”. استمتع بأحلى مغامرات مع شخصيات عالم قرناس.

Read More

شقائق النعمان مع شاهين وطيطة

إنه اليوم الأول الذي تستلم فيه طيطة عملها في صحيفة “الحظيرة السعيدة” كسكرتيرة لرئيس التحرير الأستاذ غزال.. المشكلة أن طيطة ترى أن إمكانياتها تؤهلها لعمل آخر في الصحيفة، وهي لن تتوقف حتي تصل إلي ما تريد.. وما تريد ليس أقل مما وصل إليه نجم...

Read More

المحلول السحري في حكايات المزرعة

كان حبوب يظن أن النباتات تستخدم كغذاء فقط، ولكنه أكتشف أن النباتات يمكن استخدامها كدواء أيضاُ. ماذا سيفعل حبوب بعد اكتشافه هذه المعلومة؟ هذا ما سنعرفه الآن مع حكايات المزرعة. استمتع بأحلى مغامرات حكايات المزرعة مع شخصيات عالم قرناس.

Read More

ثمار الشمندر في حكايات المزرعة

يريد عجول استخدام ثمار الشمندر؟ ولكن ما هي ثمار الشمندر؟ وكيف سيستخدمها عجول؟ وهل سينجح في إستخدامها؟ هذا ما سنعرفه الآن مع حكايات المزرعة. استمتع بأحلى مغامرات حكايات المزرعة مع شخصيات عالم قرناس.  

Read More

البيات الشتوي في حكايات المزرعة

بدأ فصل الشتاء، ولجأت بعض الحيوانات إلي البيات الشتوي، ترى ماذا سيفعل حبوب وعجول بعد معرفتهما بحلول الشتاء؟ وما هو رد فعل نعومة؟ هذا ما سنعرفه الآن مع حكايات المزرعة. استمتع بأحلى مغامرات حكايات المزرعة مع شخصيات عالم قرناس.

Read More

هجرة الطيور في حكايات المزرعة

بدأت الطيور في هجرتها، ولكن حبوب وعجول يتسائلان عن السبب الذي يدفع الطيور إلي الهجرة. ترى ماذا سيفعلان بعد معرفة سبب هجرة الطيور؟ هذا ما سنعرفه الآن مع حكايات المزرعة. استمتع بأحلى مغامرات حكايات المزرعة مع شخصيات عالم قرناس.

Read More

يوم التشجير في حكايات المزرعة

نعومة تريد القيام بحملة تشجير جديدة، وطلبت من حبوب وعجول بمساعدتها. فهل سينجحون بتلك المهمة؟ هذا ما سنعرفه الآن مع حكايات المزرعة. استمتع بأحلى مغامرات حكايات المزرعة مع شخصيات عالم قرناس.

Read More

الهدية في حكايات المزرعة

قرر الأصدقاء الثلاثة إقامة حفل خاص للمزارع بمناسبة انقضاء شهرين علي قدومهم للمزرعة..وقرروا أيضاً تقديم هدية.. ولكن من سيذهب لشرائها؟ هذا ما سنعرفه الآن مع حكايات المزرعة. استمتع بأحلى مغامرات حكايات المزرعة مع شخصيات عالم قرناس.

Read More

المحمية في حكايات المزرعة

قرر الأصدقاء الثلاثة التطوع للعمل كحراس للمحمية الطبيعية الواقعة بالقرب من المزرعة وذلك طيلة أيام الأجازة. فحدث أن ….. هذا ما سنعرفه الآن مع حكايات المزرعة. استمتع بأحلى مغامرات حكايات المزرعة مع شخصيات عالم قرناس.  

Read More

التطعيم في حكايات المزرعة

ليس غريباً أن يقوم المزارع بتطعيم إحدى أشجار المزرعة، ولكن الغريب بحق هو ما يحاول “حبوب وعجول” فعله؟ ترى ما هو الشيء الذي يريدان فعله؟ وهل سينجحان؟ وما هو رد فعل المزارع ونعومة حيال هذا الأمر؟ هذا ما سنعرفه الآن مع حكايات المزرعة. استمتع...

Read More

رحلة مدرسية في حكايات المزرعة

اليوم سيستقبل المزارع  ضيوفاً مهمين، ويجب أن يستعد أصدقاؤنا “نعومة وحبوب وعجول” لإستقبالهم؟ تري من هم هؤلاء الضيوف؟ وماذا سيفعلون في المزرعة؟ ولماذا يبدو علي نعومة الحزن؟ هذا ما سنعرفه الآن مع حكايات المزرعة. استمتع بأحلى مغامرات حكايات المزرعة مع شخصيات عالم قرناس.

Read More

المسابقة في حكايات المزرعة

جاء موعد التقديم في المسابقة التي يحلم صاحب المزرعة بالفوز بها وهي مسابقة أحسن محصول زراعي. ولكن كيف سيفوز وحبوب وعجول لا يعملان باجتهاد؟ هل ستساعده نعومة؟ هل ستنجح نعومة في إقناع حبوب وعجول بالعمل؟ هذا ما سنعرفه الآن مع حكايات المزرعة. استمتع بأحلى...

Read More

شجرة تتكلم! في حكايات المزرعة

وأخيراً جاء يوم الإجازة، وقرر الأصدقاء الثلاثة الخروج في نزهة ، هل سينعمون بالهدوء والراحة؟ أم سيمرون ببعض العقبات؟ وكيف ستتصرف نعومة  وهي المشرفة علي الرحلة ؟ هذا ما سنعرفه الآن مع حكايات المزرعة. استمتع بأحلى مغامرات حكايات المزرعة مع شخصيات عالم قرناس.  

Read More

الفئران في حكايات المزرعة

بعد إنقضاء عدة أيام على وجود نعومة  في المزرعة، ترى ماذا سيحدث لحبوب وعجول الكسولان، هل سيتهربان من العمل أم ستجبرهم نعومة علي العمل ؟ هذا ما سنعرفه الآن مع حكايات المزرعة. استمتع بأحلى مغامرات حكايات المزرعة مع شخصيات عالم قرناس.

Read More

مغامرات شاهين وطيطه

طيطه سكرتيرة  رئيس  تحرير  الجريدة  والصحفية الشابة تدخل في صراع عنيف مع شاهين الصحفي  المشهور واللامع بمدينة أنيماليا ..تحاول دائماً تحديه  وإثبات نجاحاتها ولكن غالباً ما تصاب  بالفشل بعد أن  يقوم شاهين  بعمل تحقيقاته الرائعة بمساعدة صديقه الطائر. استمتع بأحلى مغامرات مع شخصيات عالم...

Read More

حكايات مزرعة

حبوب وعجول هما أرنب وعجل ظريفان للغاية ولكن الكسل يجعلهما دائماً في قلق أمام تعليمات صديقتهما نعومة تلك  القطة الصغيرة الجادة والعملية والتي تتحمل مسئولية عملها في حقل المزارع مما يولد مجموعة  من المواقف والمفارقات الظريفة بين الأصدقاء الثلاثة. استمتع بأحلى مغامرات مع شخصيات...

Read More

مغامرات شاهين وطيطه

طيطه سكرتيرة  رئيس  تحرير  الجريدة  والصحفية الشابة تدخل في صراع عنيف مع شاهين الصحفي  المشهور واللامع بمدينة أنيماليا ..تحاول دائماً تحديه  وإثبات نجاحاتها ولكن غالباً ما تصاب  بالفشل بعد أن  يقوم شاهين  بعمل تحقيقاته الرائعة بمساعدة صديقه الطائر. استمتع بأحلى مغامرات مع شخصيات عالم...

Read More

مغامرات شاهين وطيطه

طيطه سكرتيرة  رئيس  تحرير  الجريدة  والصحفية الشابة تدخل في صراع عنيف مع شاهين الصحفي  المشهور واللامع بمدينة أنيماليا ..تحاول دائماً تحديه  وإثبات نجاحاتها ولكن غالباً ما تصاب  بالفشل بعد أن  يقوم شاهين  بعمل تحقيقاته الرائعة بمساعدة صديقه الطائر. استمتع بأحلى مغامرات مع شخصيات عالم...

Read More

مغامرات شاهين وطيطه

طيطه سكرتيرة  رئيس  تحرير  الجريدة  والصحفية الشابة تدخل في صراع عنيف مع شاهين الصحفي  المشهور واللامع بمدينة أنيماليا ..تحاول دائماً تحديه  وإثبات نجاحاتها ولكن غالباً ما تصاب  بالفشل بعد أن  يقوم شاهين  بعمل تحقيقاته الرائعة بمساعدة صديقه الطائر. استمتع بأحلى مغامرات مع شخصيات عالم...

Read More

حكايات المزرعة

حبوب وعجول هما أرنب وعجل ظريفان للغاية ولكن الكسل يجعلهما دائماً في قلق أمام تعليمات صديقتهما نعومة تلك  القطة الصغيرة الجادة والعملية والتي تتحمل مسئولية عملها في حقل المزارع مما يولد مجموعة  من المواقف والمفارقات الظريفة بين الأصدقاء الثلاثة. استمتع بأحلى مغامرات مع شخصيات...

Read More

حكايات المزرعة

حبوب وعجول هما أرنب وعجل ظريفان للغاية ولكن الكسل يجعلهما دائماً في قلق أمام تعليمات صديقتهما نعومة تلك  القطة الصغيرة الجادة والعملية والتي تتحمل مسئولية عملها في حقل المزارع مما يولد مجموعة  من المواقف والمفارقات الظريفة بين الأصدقاء الثلاثة. استمتع بأحلى مغامرات مع شخصيات...

Read More

حكايات المزرعة

حبوب وعجول هما أرنب وعجل ظريفان للغاية ولكن الكسل يجعلهما دائماً في قلق أمام تعليمات صديقتهما نعومة تلك  القطة الصغيرة الجادة والعملية والتي تتحمل مسئولية عملها في حقل المزارع مما يولد مجموعة  من المواقف والمفارقات الظريفة بين الأصدقاء الثلاثة. استمتع بأحلى مغامرات مع شخصيات...

Read More

نعومة المنقذة في حكايات المزرعة

حبوب وعجول هما أرنب وعجل ظريفان للغاية ولكن الكسل يجعلهما دائماً في قلق أمام تعليمات صديقتهما نعومة تلك  القطة الصغيرة الجادة والعملية والتي تتحمل مسئولية عملها في حقل المزارع مما يولد مجموعة  من المواقف والمفارقات الظريفة بين الأصدقاء الثلاثة. استمتع بأحلى مغامرات حكايات المزرعة...

Read More

طيطة

طيطة هي بطة تعمل كسكرتيرة في صحيفة ولها ميول صحفية فهي تهوي عمل التحقيقات الصحفية. وهي شخصية من شخصيات عالم قرناس. استمتع بحكايات طيطة وأجمل مغامراتها وتعرف معها على مغامرات شاهين وطيطة.

Read More

شاهين

شاهين هو صقر يعمل صحفياً تكلل أعماله بالنجاح، وتحب الحيوانات مقالاته. وهو شخصية من شخصيات عالم قرناس. استمتع بأحلى مغامرات شاهين وتعرف معه على مغامرات شاهين وطيطة.

Read More

حبوب

حبوب هو شخصية من شخصيات عالم قرناس، وهو أرنب طريف ولكنه كسول ولا يحب العمل ويحب التهام الجزر بشدة. استمتع بمغامرات حبوب وعائلة نعومة وتعرف معهم على حكايات المزرعة.

Read More

عجول

عجول  هو أيضاً شخصية من شخصيات عالم قرناس، وهو شخصية طريفة (عجل) ولكنه أكول للغاية  وكسول جداً مما أكسبه  جسماً سميناً..وهو محدود الذكاء. استمتع بأحلى مغامرات عجول عائلة نعومة وتعرف معهم على حكايات المزرعة.

Read More

نعومة

نعومة هي قطة تتميز بالذكاء والانضباط  وحب العمل وهي تحاول دائماً إجبار حبوب وعجول علي أداء أعمالهما وعدم التكاسل. وهي شخصية من شخصيات عالم قرناس. استمتع بحكايات نعومة وعائلتها وأجمل مغامراتهم وتعرف معهم على حكايات المزرعة.

Read More

مجموعة قرناس الإعلامية

عالم قرناس هو مجموعة من المؤسسات المتكاملة التي تقوم على التعامل مع كل المشاريع الثقافية والأدبية والإعلامية والتثقيفية والتوعوية، عالم استطاع على مدى ستة أعوام كاملة أن يقدم الكثير من الإصدارات والكتب والحملات الدعائية والإعلانية التي غطت العالم العربي. يعمل عالم قرناس على إصدار...

Read More

أهلاً بكم في عالم قرناس!

قد حملنا في عالم قرناس رسالة إثراء الجانب المعرفي للطفل من تثقيف وترفيه وتعليم.. متوجهين له باللغة التي يتحدثها، مستخدمين الأساليب المحببة إلى نفسه سواء المقروءة أو المسموعة أو المرئية أو التفاعلية وأسسنا له شخصيات مبتكرة تقدم له كل هذا الإنتاج مراعين أن تكون...

Read More
To Top